النقطة السوداء


·         النقطة السوداء  :
فكرة القصة : القصة تتناول فكرة البحث عن حلول والتجربة والمواظبة على التجريب رغم عدم وجود مساندة وذلك للمحافظة على المقدرات والأماكن الخاصة والممتلكات الشخصية لكل واحد منا .
الصورة في القصة: عبرت الصورة في القصة عن مضمون القصة وأغنت أحيانا عن السرد بشكل كبير، حيث يمكن استخدامها كقصة مصورة للأطفال .

لغة القصة: واضحة و بسيطة كلمات القصة تعبر عن مضمون القصة ولا تحمل أكثر من معنى، لا تشتت الطفل، وهذا يجعل القصة مناسبة للرواية والسرد في مجموعات .
نمو بطل القصة مروان : كان شخصا ناميا سعى لإحداث تغيير، يعرض لعدد من القيم كالمثابرة، الأمل، الاستمرار والمواظبة، الانتماء للمكان والهوية، الثبات.

نقاش القصة بالمستوى الأولي المعنى المباشر مع أطفال في عمر مبكر من خلال الحفاظ على بيئة اللعب، مواجهة التغيرات في البيئة من نفايات، ضوضاء،العمران الجديد، تغير شكل المكان وربط ومقارنة ذلك مع تغير البيئة المحلية للأطفال.
المعنى الرمزي يمكن أن يأخذ بمنحى وطني مثل كيف نواجه الاحتلال، كيف نتصدى له فكريا، وكيفية مواجهة التغيرات التي يفرضها وجود الاحتلال سواء بإيجاد كيانات جديدة ( مستوطنات) أو محاولة الاستيلاء على أراض و أشجار زيتون و فرض الضغوط على الأرض.


تعليقات

المشاركات الشائعة