نصائح غير مهمة للقارئ الصغير


·         نصائح غير مهمة للقارئ الصغير :
فكرة الكتاب : يقدم الكتاب مجموعة من النصائح والأفكار المقدمة للقراء الصغار، هذه الأفكار لا تتعلق كلها بشكل رئيسي بالقراءة، إنما تشكل حافزا للتفكير والاندفاع أكثر نحو مكنون لم تقله، أو البحث في تفسير الجمل القصيرة جدا، تماما كما في نموذج قصص الومضة .

الصورة في الكتاب:  الصورة في هذا الكتاب شكلت نموذجا خاصا و مختلفا ويمكن أن يكون مستقلا بذاته عن جوهر النصيحة ذاتها،كما يمكن أن تفسر الجملة بأشكال مختلفة من خلال ما تقدمه الصور، وتشكل الصور قصصا مستقلة أحيانا.
لغة القصة: واضحة مباشرة تستخدم فعل الأمر غالبا والذي لا يأتي بمعنى الإلزام إنما يأتي بصيغة النصيحة، والجمل قصيرة جدا، هناك تسلسل في اللغة وفي اكتشاف مدارك القصة والعلاقات مع المكان فمن الكتاب إلى المكان في نهاية الدليل .
نمو بطل الكتاب : لم يكن هناك بطل واضح الملامح في الدليل هو القارئ أحيانا( متلق النصيحة)، وهو الكاتب ذاته ( مقدم النصيحة)، و أحيانا الرسام حيث قدم الكاتب نصائح تخص العلاقة بين الرسام والقارئ . لكن أي من هؤلاء لم يكن ناميا و متقدما خلال الصفحات.

نقاش الكتاب يمكن مناقشة الكتاب من خلال النصائح و تفكير القراء بهذه النصائح و رأيهم الخاص بها، أو من خلال نقاش الصورة هل هي على علاقة بالنصيحة، ما فكرة الكاتب من هذه النصيحة، هل تشعر أنها مهمة و مناسبة، ما رأيك بالرسم المرافق للنصيحة وهل يمكنك أن تجد ترابطا بينهما.
نقاش الكتاب من خلال عكس النصيحة وإسقاطها على التجارب الشخصية للقراء وهل يجدون فيها نصائح جديدة وهذا يمنح الأطفال مجالا للتعبير عن أنفسهم و تجاربهم ويعزز الثقة بالنفس.  

تعليقات

المشاركات الشائعة